أبرز أسباب التجاعيد في منطقة حول العينين

أبرز أسباب التجاعيد في منطقة حول العينين

أبرز أسباب التجاعيد في منطقة حول العينين

اسباب التجاعيد تحت العين
– التعرّض لأشعّة الشمس:

قد لا تنتبهين لأن تمدّي كريم واقي الشمس على منطقة حول عينيك وتعزلينها عن الحماية. إنّه لخطأ فادح بحقّ نضارة عينيك، فالشمس مؤذية بأشعّتها ومنطقة حول عينيك بشرة حساسة ورقيقة لا تتحمّل حرارة الشمس وأشعّتها ما فوق البنفسجية.
لذا إحمي بشرة منطقة حول عينيك من أشعّة الشمس بتطبيق الكريم الواقي ووضع النظارات التي تحجب أيضاً الشمس والغبار والهواء عن عينيك.

– الفرك:

لا تفركي عينيك أبداً، إذ تؤدّي هذه الخطوة إلى ترهّل البشرة بسب المدّ والشدّ، فبشرة منطقة حول عينيك رقيقة ومطاطية يسهل عليك شدّها كما يصعب إعادتها إلى ملمسها وشبابها.
لذا إنتبهي لعملية مدّ كريم خافي العيوب وظلال العيون، لا تقسيها بالفرك والمرغ، بل إستعيني بالفرشاة التي تساهم في تطبيق المستحضر من دون عناء الشدّ والمدّ.

– النوم:

لا أعني بذلك الإكثار في النوم إنّما الطريقة التي تؤذي بشرة منطقة حول عينيك بشكل كبير من دون أن تنتبهي لذلك.
إهتمي لأنّ تنامي على وسادة ناعمة من الريش الخفيف وتجنّبي الوسادات القاسية والمنتفخة لأنّها تطوي الجلد وتطبعه بالخطوط التي تبقى وتظهر عند التكرار.

وأخيراً، إهتمي لأن تدلّكي منطقة حول عينيك قبل الخلود إلى النوم كي تنزعي التشنّج عن العضلات. إسترخي وتخلّصي من العبوس الذي يساهم بشكل كبير بظهور الخطوط الرفيعة المزعجة والتي يصعب التخلّص منها بالوسائل الطبيعية

دكتور/ ايمن إبراهيم
طبيب الجلدية والتجميل والتناسلية
مستوصف سابا 3 – السليمانية

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website