للرياضيين ومن يرغبون في بناء الأجسام: أخطاء شائعة تجنبوها!

للرياضيين ومن يرغبون في بناء الأجسام: أخطاء شائعة تجنبوها!

للرياضيين ومن يرغبون في بناء الأجسام: أخطاء شائعة تجنبوها!

للرياضيين ومن يرغبون في بناء الأجسام: أخطاء شائعة تجنبوها!

• عدم الراحة وعدم تلقي النوم الكافي:

تتدرب بشكل يومي رغبة في الحصول على نتائج سريعة، ولكن في الواقع فأنت تضيع الكثير من الوقت، والجهد دون فائدة، خاصة إذا صاحب فترة التدريب المكثف قلة النوم، فاليوم الذي تستريح به بعد أن تكون قد تدربت هو اليوم الذي يبني جسمك فيه العضلات بشكل اكبر , وعند النوم ايضاً, فإن هرمون النمو يفرز بكمية اكبر وبالتالي فإنه يتم بناء العضلات وتزداد الكتلة العضلية.

• التمرين الزائد:

التمرين الزائد في اليوم الواحد يؤدي الى زيادة هرمون الكورتيزول وزيادة هذا الهرمون تؤدي للعديد من المخاطر، كما انها تساعد على تجمع الدهون بالجسم, لذلك يجب على لاعب كمال الأجسام ألا يفرط في التمارين لأن المفعول قد يكون عكسي وقد تحرق من العضلة بدلاً من أن تبنيها.

• لا تأكل ما تريد:

لا يعني ممارسة كمال الاجسام أنك في حرية تأكل ما تشاء وقت ما تشاء، صحيح ان هذه الرياضة تحرق العديد من السعرات , لكن هذا لا يعني ان تقوم بأكل كل ما تريد فقد يزيد من نسبة الدهون وقد يؤخر نمو العضلات وبناءها.

• سوء التغذية:

تجد بعض الناس لا يأكلون ما يكفي جسمهم , فمثلاً يحتاج لاعبوا كمال الأجسام إلى جرام بروتين لكل كيلوجرام بوزنهم , تجد بعض الناس في اليوم بأكمله لا يتناول ربع هذه الكمية من البروتين , لذلك فلن يتحسن جسمه ولن يتم بناء العضلات.

• قلة عدد الوجبات باليوم مع الافراط في تناول الطعام أثناء الوجبات القليلة:

يعني عدم تحفيز عمليات التمثيل الغذائي والنقص الحاد في حرق الدهون بشكل كبير، ويجب تقسيم نفس الكمية في عدد وجبات أكبر فيتحفز الأيض.

أخصائية التغذية العلاجية
ا.هبة باخريبة الحاصلة على ماجستير التغذية العلاجية
والحاصلة على المرتبة السادسة عشرة بتقييم شبكة رصد عام 2014 في مجال التثقيف الالكتروني بالمملكة
متخصصة في علاج السمنة وبناء أجسام الرياضيين بطريقة صحية

للحجز اتصل الان 920016363

او اضغط هنا للحجز اونلاين

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website