العلاقة بين الأدمان على الحلويات و السمنة المفرطة

العلاقة بين الأدمان على الحلويات و السمنة المفرطة

السمنة المفرطة

تعدى وليد السمنة المفرطة فوصل إلى  146.4 كيلو غراما!  لم تكن السمنة المفرطة بما تجلبه من احراج واكتئاب وتحديد لنمط المعيشة العامل الوحيد الذي دفعه لزيارتي؛ فوليد كان يعاني من ارتفاع السكر و مستوى الدهون  أيضا.  كانت مأساة وليد تتلخص في العامل الوراثي بنسبة ضئيلة, فالسمنة المفرطة في الغالب نتيجة لنمط غذائي سيء.  كان وليد مدمنا للحلويات لدرجة أنه يستبدل وجبة من أجل حلوى!

لم أكن أنا أول محطة في حياته للتغلب على سمنته, فقد عمل حميات كثيرة اسسها الحرمان فيفقد عشرات الكيلو غرامات ثم ما يلبث أن يرجع من أنزله بعد أن يستأنف حياته العادية بدون حمية.

السمنة المفرطة

لم أرغب في أن يوقف وليد حياته لينزل وزنه, فشخص يعاني من السمنة المفرطة حتما مصاب بسلوك غذائي سيء جدا يجب علاجه من الجذر. لذلك, كان مهما بالنسبة لي أن تكون حميته من ضمن حياته اليومية, عادات يكتسبها وأخرى يخفف منها أو يوقفها ان استطاع ليبقى عمره كله رشيقا بعد نزول الوزن. إن لم يكن الرجيم يضمن ثبات الوزن بعدها, فهو مضيعة للوقت والجهود.

اتفقت معه على ثلاثة أشياء: شرب الماء كل ساعتين وحددنا عدد اللترات التي يشربها, تخفيف كمية الحلويات التي يأكلها لتصبح بقدر يومي أحدده له, ممارسة حركة بدنية ساعة يوميا.

وهكذا, بمنتهى السهولة, دون أن تداهمه أعراض الاكتئاب التي سببها الحرمان والعزلة بسبب الرجيم, اتبع وليد الحمية التي عملناها معا والتي كانت عبارة عن تعديل أنماط حياة وكميات مع الحفاظ على وجباته مع أهله وأصحابه.  خلال ثمانية أشهر, نزل وليد 40 كيلو غراما !

أتمنى الصحة والرشاقة للجميع

أستاذة مريم سلطان

 أخصائية التغذية العلاجية

 بسابا 7

الحاصلة على ماجستير من بريطانيا

لحجز موعدك فى عيادة التغذية اتصل الان 920016363

او اضغط هنا لحجز موعد اونلاين

4 Responses to العلاقة بين الأدمان على الحلويات و السمنة المفرطة

  1. عيادات التغذية العلاجية فى سابا الطبية توفر النمط الغذائى الصحى واسلوب طعام صحبي لبيس فقط من اجل انقاص الوزن بشكل مؤقت بل تتهلمين من خلال العيادات كيف يكون غذائك صحي من اجل رشاقة مدى الحياة بدون جوع وبدون حرمان.
    يوجد عرض على زيارات الاعيادات بسعر 450 ريال يشمل 4 زيارات للاخصائية + 2 جلسوة تانيتا لمعرفة اماكن تكتل الدهون بالجسم.
    كما يوجد عروض ايضاً على اجهزة التخسيس و الشد
    يمكن الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط
    للحجز و الاستعلام يرجى الاتصال على رقم 920016363

  2. ابغی استفسر عن سعر المتابعه لانقاص الوزن في عيادات سابا

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website