بطن مشدود في أقل من 24 ساعة!

جراحات شد البطن

الهدف منها :


هو إزالة الجلد والدهون الزائدة أسفل البطن بالإضافة إلى تقوية عضلات البطن المترهلة.

من يحتاج لهذه الجراحة :


الرجال والنساء الذين يعانون من زيادة الوزن و ترهلات الجلد فى منطقة البطن و التي لا يمكن علاجها عن طريق شفط الدهون فقط، أيضا السيدات بعد الحمل المتكرر و الولادات القيصرية ، بالإضافة إلى الترهلات الناتجة عن نقص الوزن بعد جراحات السمنة المنتشرة حديثا.

قبل الجراحة :


يفضل أن لا يكون هناك زيادة كبيرة في الوزن فكلما كان الوزن مناسب حصلنا على أفضل النتائج. يقوم الطبيب المختص بفحص المريض و تحديد إمكانية إجراء الجراحة بعد أخذ التاريخ المرضى و إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة قبل الجراحة. ينصح أيضا بالتوقف عن التدخين و الأدوية المسببة لسيولة الدم مثل الأسبرين و حبوب منع الحمل قبل الجراحة.

أثناء الجراحة :


تتم الجراحة تحت تأثير المخدر العام و يطلب الطبيب من المريض الامتناع عن الطعام و الشراب لمدة 6 ساعات قبل العملية فيها يتم إزالة كل الجلد المترهل أسفل البطن عن طريق حرج عرضى اسفل البطن و يتم أيضا إظهار السرة عن طريق حرج دائري حول السرة بالإضافة إلى تقوية عضلات البطن سواء بالخيوط الجراحية أو باستخدام شبكة خاصة لذلك بعدها يتم وضع أنبوبة الدرنقة لتصريف أى سوائل داخلية بعد الجراحة ثم إصلاح الجرح بطريقة تجميلية.

بعد الجراحة :


يقوم المريض باستخدام حزام البطن فى الشهر الأول بعد الجراحة و تتراوح فترة الاستشفاء مابين 10 إلى 15 يوم بعدها يعود المريض للنشاط اليومي و الحياة الطبيعية تدريجيا.

قسم الجراحة العامة
عيادات سابا الطبية

إتصل الآن 0555215766


المزيد