فوائد التمر للحمل

فوائد التمر للحمل

  • فوائد التمر للحمل

فوائد التمر للحمل
إن كنت تبحثين عن الألياف أو البوتاسيوم أو النحاس فلا يوجد في شيء آخر غير التمر.

تبرز البيانات الغذائية التالية بعض العناصر الغذائية الأساسية التي نجدها في التمر، وتستند هذه الأرقام إلى حصة من هذه الثمرة تزن 100غ.

ألياف- 6.7غ. 27% من الحصة اليومية المنصوح بها

بوتاسيوم- 696ملغ. 20% من الحصة اليومية المنصوح بها

نحاس- 0.4ملغ. 18% من الحصة اليومية المنصوح بها

منغانيز- 0.3ملغ. 15% من الحصة اليومية المنصوح بها

مغنيزيوم- 54ملغ. 14% من الحصة اليومية المنصوح بها

فيتامين B6- 0.2ملغ. 12% من الحصة اليومية المنصوح بها

ملاحظة: يحتوي التمر على كمية كبيرة من السكر أيّ بمعدل ضخم هو 66.5غ في حصة تزن100غ. ويُنصح بتقليل استهلاك السكر قدر الإمكان حتى لو كان مصدر هذا السكر هو الفواكه.

فوائد التمر الصحية الخاصة بعزيزتي الحامل :-

1- يحسن التمر الهضم ويريح من الإمساك– فالألياف أساسية لتحسين صحة القولون والتبرز بانتظام . الألياف الذائبة وغير الذائبة الموجودة في التمر تساعدنا في تنظيم الجهاز الهضمي المعوي، سامحة للقولون بالعمل بأقصى كفاءته. من فوائد الألياف أيضاً على صعيد صحة القولون هو التخفيف من خطر الإصابة بسرطان القولون والتهاب القولون والبواسير ( الواقع ان بالإمكان جمع التمر مع غيره من العلاجية المنزلية لمعالجة البواسير)

2 – التمر مضاد للالتهابات anti inflammatory : التمر غني بالماغنيزيوم وهو معدن معروف بقدراته المضادة للالتهابات . بينت إحدى الدراسات ان مؤشرات الالتهاب بالجسم كالبروتين التفاعلي CRP وTNF ( عامل الفا ) و ال Il6(interleukin 6 قد انخفضت عندما زيد من استهلاك الماغنيزيوم. والواقع أن الماغنيزيوم يقلل كثيراً من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين والروماتيزم ومرض ألزهايمر وغير ذلك من الأمراض الالتهابية

3- يخفض ضغط الدم: تبيّن أن المغنيزيوم يساعد على خفض ضغط الدم. والتمر يزخر بهذا المعدن المفيد. كما أن البوتاسيوم وهو معدن آخر نجده في التمر يتمتع بوظائف عدة داخل الجسم، إذ يساعد على تحسين عمل القلب ويساعد على خفض ضغط الدم.

4– لحمل وولادة سليمين: فضلاً عن منافع التمر الصحية التي أوردناها، سعت دراسة أجراها باحثون من جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى اكتشاف تأثير التمر على معايير المخاض ونتائج الولادة. وبعد دراسة 69 امرأة على مدى عام وشهر، وجد الباحثون أنّ “استهلاك التمر في الأسابيع الأربعة الأخيرة قبل المخاض يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى الطلق الاصطناعي ويؤدي إلى نتيجة ايجابية.
.

الدكتورة شيرين ابو العز

اخصائية النساء و الولادة

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website