فوائد الكولاجين الساحر

فوائد الكولاجين الساحر

 ما هو الكولاجين ؟  

هو البروتين المسؤول عن تكوين الغضاريف ويعمل عمل زيت التشحيم حيث يمنع احتكاك العظام مع بعضها كما انه موجود  فيالبشرة ليعطيها نظارة و يمنع التجاعيد . يتكون بروتين الكولاجين بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان في العظام البشرة الغضاريف والأربطة ومن وظائفه الحفاظ على صحة الخلايا و المفاصل والبشرة وتقوية الشعر والأظافر وكلما تقدمنا في السن يقل إنتاج الجسم للكولاجين و يبدأ هذا التناقص عند بلوغ سن الخامسة والعشرين .يتم امتصاص الكولاجين في الجسم من خلال الدورة الدموية و الكولاجين وهو عملية طويلة وهو البروتين الليفي الموجود جنبا الي جنب مع الايلاستين والكرياتين اللين وهي المسئولة عن مرونة البشرة وقوتها حيث ان شيخوخة الجلد تظهر في صورة الخطوط الدقيقة والتجاعيد في جلد الوجة والتي تحدث بسبب نقص الكولاجين في جسم الانسان . عند حدوث ذلك او تفاديا لحدوث ذلك يبدأ الكثير في البحث عن الكولاجين في صورتها الغير طبيعية حيث يبدا في البحث عن العقاقير المتداولة في السوق ومنها الجيد بالتاكيد ولكن اليس من الافضل ان نحصل علي الكولاجين في صورتة الطبيعية وهو موجود في العديد من الاطعمة الرخيصة المتداولة ولسنا في حاجة للعقاقير وهنا سنرد قائمة باهم الاطعمة الغنية بالكولاجين ونصيحتي هي محاولة بناء الكولاجين في الجسم من الداخل الي الخارج.

هام جدا

المدخنون فاذا كنت من المدخنين وتريد الحصول علي بشرة نضرة فقم بالتوقف عن التدخين فورا فلا يوجد شيء يسرع بشيخوخة البشرة اكثر من التدخين ، كذلك الكحول لة نفس الاثار الضارة علي البشرة مثل التدخين. تنشيط الكولاجين عن طريق تناول الاطعمة هو الرهان الاكثر صحة ان تعتمد علي بناء هذة المواد داخل جسمك بانتاج خلايا جديدة للكولاجين داخل الجسم بتناول بعض الطعمة التي تساعد علي بناء خلايا الكولاجين داخل الجسم والتي تتمثل في الاطعمة التالية . اسماك المياة الباردة والمتمثلة في اسماك السلمون والسردين والماكريل والتونة وهي الاسماك الغنية بدهون الاوميجا 3 والتي تحافظ علي نضارة ونعومة البشرة وتناول احد انواع هذة الاسماك من ثلاث الي اربع مرات اسبوعيا يمنحك هذة الاحماض الدهنية الهامة واذا كنت نباتي يمكنتك تناول 2 معلقة من زيت بذر الكتان يوميا تعويضا عن الاسماك السابق ذكرهاالثوم : الثوم الذي يحتوي علي الكبريت يساعد الجسم في انتاج الكولاجين حيث ان الثوم يحتوي علي حمض التورين واللتي تقاوم تلف خلايا الكولاجين في الجسم .الطماطم : وهي غنية بالليكوبين المضاد للاكسدة عند تناولها نيئة فعلي العكس فان تناول الطماطم المطهية يعد افضل كثيرا لزيادة الليكوبينوهناك الكثير من الفواكة والخضراوات مثل البرتقال والليمون والجريب الغنية بفيتامين سى الضرورى لإنتاج وتنشيط الكولاجين وهناك مصادر اخري لفيتامين سي مثل التوت والمكسرات والبصل والكرات والبروكلي والقرنبيط والكرفس والسبانخ والجزر والكاكاو والفلفل الحلو.

دكتور / ايمن ابراهيم

 اخصائى الامراض الجلديه و التناسليه و التجميل

عيادات سابا 3 / حى السليمانية

2 Responses to فوائد الكولاجين الساحر

  1. الكولاجين لكي يستفاد منه يجب حقنه موضعي في المناطق التي تعاني من التجاعيد والتصبغات . أما الكولاجين عن طريق الفم فدوره للآن ليس معلوم . . تحياتي

    الدكتور ايمن ابراهيم
    اخصائى الجلديه و التجميل
    مستوصف سابا 3

  2. توجد انبولات الكولاجين التي تخفف في لتر ماء ويتم شربها نسبه الكولاجين 4000
    تستورد من امريكا
    هل تنصح بستخدامها

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website