كيف أهيئ رضيعي لنوم هادئ ليلًا؟

كيف أهيئ رضيعي لنوم هادئ ليلًا؟

  • نتهيئة رضيعي لنمو هادئ

 اضغطي هنا لعروض الخاصة بصحة الام و الطفل

 

ربما التحدي الأكبر الذي يواجه الأمهات الجدد عدم الحصول على ما يكفيهن من النوم، خاصة مع احتياج الرضيع للاستيقاظ عدة مرات خلال الليل للرضاعة، الخبر الجيد أن الأشهر الأولى هي الأصعب، وبالتدريج ستستطيعي الحصول على نوم متواصل خلال الليل.

هذه بعض النصائح البسيطة لتساعدي رضيعكِ على نوم هادئ خلال الليل، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه النصائح ستساعد طفلكِ على المدى البعيد:

ساعدي طفلكِ على التفرقة بين الليل و النهار

احرصي على وجود الإضاءة الطبيعية في المنزل في أثناء النهار؛ عبر فتح النوافذ و الستائر، وعلى وجود صوت في الخلفية؛ حيث بإمكانكِ مثلًا تشغيل الراديو بالنهار، كذلك احرصي على الحديث مع طفلكِ والغناء له في أثناء رضعات النهار.

بينما على العكس في الليل؛ احرصي على أن ينام في غرفة مظلمة أو بإضاءة خافتة مع عدم وجود أصوات صاخبة، وابقي هادئة خلال رضعات الليل.

ثبتي مواعيد النوم

يساعد تثبيت النوم رضيعكِ على توقع النوم وبدئه بسهولة.

تهدئة المنزل لنصف ساعة قبل البدء في روتين النوم:

احرصي على تهدئة المنزل قبل بدء روتين النوم اليومي؛ حيث سيساعد هذا طفلكِ على الخلود إلى النوم بسهولة.

ضعي روتين نوم يوميًا

ثبتي روتينًا يوميًا للنوم، واختاري ما يناسبكِ: يمكنكِ منح الرضيع حمامًا دافئًا، أو تدليك جسمه بالزيت المخصص للرضع وتغيير ملابسه بملابس النوم.. بإمكانكِ أيضًا الغناء أو قراءة كتاب بصوت هادئ.

تأكدي من أن ملابس طفلكِ مناسبة للنوم

أي ألا تكون أثقل من اللازم أو أخف، بحيث توفر له الدفء المناسب، دون أن يشعر بالحر، وبعض الرضع يعانون من الحساسية ضد الأنسجة الصناعية، لذك تأكدي من ارتدائه ملابس مصنوعة من القطن الخالص.

 اضغطي هنا لعروض الخاصة بصحة الام و الطفل

عروض تحاليل الام و الطفل