كيف تتخلصين من الروائح الكريهة للأعضاء التناسلية 

كيف تتخلصين من الروائح الكريهة للأعضاء التناسلية 

 

من الأمور التي تقلق أي سيدة هي رائحة الأعضاء التناسلية الخارجية، وربما تعتقد أنها الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة، ولكن على العكس فهي مشكلة شائعة تعاني منها الكثيرات، وتسبب الإحراج والتوتر بين الزوجين. 

ولكن عليكِ أولاً:

التعرف على ما إذا كانت هذه الرائحة طبيعية أم بسبب مرض أو التهابات بالأعضاء التناسلية، إن الإفرازات الداكنة التي لها رائحة تشبه رائحةالكابوريا أو الجبن المتعفن هي مؤشر لوجود التهابات، وهنا تكون السيدة بحاجة لاستشارة الطبيب. 

أما الحالات العادية تكون الإفرازات المهبلية لونها أبيض أو شفاف، كما أن رائحتها غير نفاذة، ولكنها أيضا غير محببة، لذا عليكِ أولاً التعرف على الطريقة المناسبة لتنظيف المهبل من الخارج للحصول على رائحة طيبة طوال الوقت. 

وننصح بتنظيف المهبل من الخارج مرة يومياً، من خلال استخدام رغوة صابون طبيعي خالٍ من الكيماويات  (غسول مهبلي )، مع قليل من الماء، وقومي بتنظيف المهبل بلطف وإزالة الإفرازات الموجودة في ثنيات المهبل من الخارج. 

ويضيف: يمكنكِ عمل تقشير للأعضاء التناسلية من الخارج مرة أسبوعياً، من خلال خليط السكر البني وزيت الزيتون، وبعدها قومي بإزالة الشعر الزائد بالطريقة المفضلة لديكِ، لأن هذا الشعر من أسباب صدور روائح كريهة لأنه يسبب العرق في هذه المنطقة الحساسة التي لا تتعرض للهواء كثيراً. 

كما ننصح بضرورة تجفيف المهبل من الخارج بعد كل استخدام للمرحاض من خلال مناديل مخصصة لذلك، والأهم هو الاعتماد على الملابس الداخلية القطنية. 

أما أثناء الدورة الشهرية، يقول الموقع: عليكِ العناية بأعضائكِ التناسلية، من خلال تغيير الفوط الصحية كثيراً، حسب نسبة النزيف، ولكن على الأقل كل 4 ساعات، ويمكنكِ الاعتماد على الفوط القطنية التي يعاد استخدامها إذا كنتِ تفضلين ذلك، ولكن الأهم هي طريق الغسل الصحيحة والتعقيم، أما بعد العلاقة الحميمة فمن الأفضل تنظيف المهبل من الخارج فقط بالطريقة السابق ذكرها ولكن مرتين في اليوم.

اخصائية النساء و الولادة

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website