ما هى استخدامات الفراكشنال ليزر؟

ما هى استخدامات الفراكشنال ليزر؟

في العقد الأخير شهد مجال جراحات ليزر الجلد تطورا سريعا نتيجة الإبتكارات التكنولوجية.ما هى استخدامات الفراكشنال ليزر؟  ومن احدث الإصدارات الجديدة في الليزر إستخدام خاصية الفراكشنال لتجريد طبقات الجلد السطحية من أجل استعادة نضارة ونعومة البشرة.  كما تستخدم هذة الخاصية (الفراكشنال) لتحفيز الأدمة علي إنتاج الكولاجين لإستعادة مرونة الجلد وعلاج الندبات والتجاعيد وترهلات البشرة .

بالإضافة إلى مميزات هذه التقنية في علاج الجلد, فإن، التطور في هذة التقنية قلل فترة النقاهة مابعد الجلسة حيث أصبحت 3ـ 6 أيام وقبل ذلك كانت تصل لــ 5 أسابيع مع التقنيات القديمة . ومع زيادة الأمان وقلة الأعراض الجانبية أصبح يمكننا إستخدام هذة التقنية في مناطق من الجسم غير الوجة مثل شد ترهلات اليدين والرقبة وكذلك ترهلات جدار المهبل لإستعادة الانوثة الداخلية بدون ألم .

ويعمل جهاز الفركشنال بمعالجة مجهرية للجلد تصل إلى 150 ميكرون في القطر و يستهدف أعماق محددة في الجلد تصل إلى منتصف الأدمة.  لذلك, لأن الفراكشنال الجديد يستهدف أعماقا محددة فهي تقنية آمنة؛

فالمعالجة الجزئية للبشرة تحافظ على وظيفة حاجز الجلد, بينما تسرع إعادة الإلتئام وتقلل فترة النقاهة مابعد الجلسة ويكون الشفاء في حدود أسبوع .

ويمكن توصيف خاصية الفراكشنال, بأنها ألطف على البشرة وأكثر عمقا في العلاج و مكنت أطباء التجميل من عمل علاجات لايمكن للجراحة ان تفعلها .

وجدير بالذكر أن نسيج الجلد وشكلة يستمر في التحسن حتى 12 شهر بعد العلاج حيث يستمر إنتاج الكولاجين طوال هذه الفترة بعد جلسة العلاج.

هناك انواع من الفراكشنال يعتمد على نوع الوسط المستخدم لتوليد نبضات الليزر…. ويعتبر …الكربوني. الأفضل في ترهل وشد الجلد أما الأربيم …. أفضل التطبيقات في علاج التصبغات .

وخلاصة القول إستخدام تقنية الفراكشنال بشكل صحيح يتبعه نتائج جيدة ومرضية للمريض والطبيب .

ما هى استخدامات الفراكشنال ليزر؟

إستخداماتة :

1ـ التجاعيد

2ـ ندبات حب الشباب

3ـ ترهل الجلد

4ـ تصبغات

5- علامات التمدد (تشققات البطن)

 


Latest Posts