مريضة قلب في حالة حرجة تتابع حملها بنجاح

مريضة قلب في حالة حرجة تتابع حملها بنجاح

مريضة قلب في حالة حرجة تتابع حملها بنجاح

 

كان اليوم يوما سعيدا فقد وضعت مريضة من المتابعين عندى مولودة انثى بصحة جيدة. مريضتي هذه مثل حي لمبدأ الأمل والعزيمة  و التنسيق والعمل كفريق واحد يأتى بنتائج مذهلة!

أجرت هذه المريضة عملية نقل قلب منذ 15 سنة ثم وفقها اللة وتزوجت وكان حلم حياتها ان ترى مولود لها.  حضرت الى عيادتى وبعد اجراء الفحوصات تم اخبارها ان الحمل فيه خطورة على حياتها ولكنها اصرت على تحقق حلمها وأمام اصرارها ونظرة الاصرار فى عينيها تم وضع برنامج خاص لها وتم الحمل ولله الحمد.  

من أجل متابعة هذا الحمل العالي الخطورة كان لابد من التنسيق مع مستشفى المللك فيصل التخصصى بالرياض,  المستشفى التي تم  فيها زراعة القلب  لها. وفعلا سافرت المريضة الى الرياض ونصحها الاطباء باجهاض الجنين ولكنها رفضت وأبت الا أن تحقق حلمها. وامام اصرارها وافق الاطباء على ان تكمل الحمل تحت اشرافنا وبالتنسيق مع اطباء القلب.  

استمرت متابعتى للمريضة حتى أكمل الحمل 32 أسبوع ببرنامج خاص ثم تم تحويلها الى مستشفى الأمير سلطان لاامراض القلب بالرياض وتم بحمد اللة الولادة بعملية قيصرية ووضعت مولودة انثى وضعت بالحضانة وهى لان بصحة جيدة وكلمتنى الام اليوم لتزف الى الخبر ودعوت لها ان يجعلها اللة قرة عين لها

 

الدكتور عبدالحليم قطب

اخصائي النساء والتوليد سابا1

الدكتور عبد الحليم قطب

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website