منتجات الطعام العضويه – الاورجانيك

منتجات الطعام العضويه – الاورجانيك

منتجات الطعام العضويه - الاورجانيك

منتجات الطعام العضويه – الاورجانيك .تمتلئ رفوف المحال التجارية هذه الأيام بالمنتوجات العضوية التي يشتريها الناس رغم ثمنها الباهظ تجنباً للتعرض للمبيدات والمواد الكيميائية الأخرى. ولكن هناك بعض المنتوجات التي يمكن حذفها من لائحة المشتريات العضوية لأنها آمنة بكل الأحوال.

الطعام العضوي هو الطعام الذي ينتج بطريقة صديقة للبيئة، ولا يحتوي إضافاتٍ صناعيةً مثلَ المبيدات أو المخصبات الكيميائية. كما أنه لايتعرّض للأشعة. ولكن هناك بعض الأغذية ليست بالضرورة عضويةلكونها امنه

منتجات الطعام العضويه – الاورجانيك

الأفوكادو

إن الخضار والفاكهة التي تشبه في تكوينها الأفوكادو هي آمنة حتى لو لم تكن عضوية. بما أن قشرتها سميكة جدا ويتم التخلص منها عند الأكل. 
ولكن من الضروري غسل تلك القشرة قبل الشروع بتقطيعها.

البيض  

إن القوانين الدولية تفرض قيوداً صارمة على تربية الدجاج وتمنع حقنها بهرمونات النمو. كما لم تجد دراسات حديثة في بيض المصانع كمية ملوثات أكبر مما يحويه البيض العضوي.

الخضار والفاكهة المجلّدة

خطر تسرب مواد كيميائية يزيد كلما ارتفعت درجات الحرارة. لذا فإن عملية تجليد الخضار والفاكهة تقي من تسرب تلك المواد إلى المنتج، خصوصا وأن التجليد يحدث بعد قطفها مباشرة. فطالما لا يتمّ غليها وهي داخل الكيس يبقى احتمال وجود مواد كيميائية بها ضئيل جدا.

التوابل 

إن خطر المواد الكيميائية التي قد تدخل الجسد جراء تناول التوابل ضئيل، لأنه حتى لو استخدمها الفرد بكثرة فالكمية تبقى صغيرة جدا!

الثياب

تكثر حاليا في المحلات التجارية الثياب التي توصف بالعضوية. مما لا شك فيه أن القطن العضوي صديق للبيئة، ولكن منافعه على الصحة تبقى غير واضحة. والاختصاصيون لا يعتقدون أصلا أن المبيدات تبقى في الثياب بكمية كافية لتتسرب إلى الجسد.

 

Leave a Comment

Name*

Email* (never published)

Website