السكري والغدد الصماء للأطفال

عيادة الأطفال والسكري والغدد الصماء تقوم بمتابعة وعلاج الأطفال الذين يعانون من المشاكل المتعلقة بالهرمونات من الولادة إلى سن البلوغ والمراهقة.


الهرمونات هي المواد الكيميائية الخاصة التي تؤثر على النمو والبلوغ والتمثيل الغذائي. في عيادتنا، لدينا الطبيب المختص ذو خبرة واسعة عن اضطرابات الغدد الصماء، وفريق من التمريض المختص وأخصائيي التغذية المدربين في مرض السكري والغدد الصماء لدى الأطفال.


والأمراض الأكثر شيوعا هي النوع الاول والنوع الثاني من مرض السكري وقصر القامة واضطراب النمو والسمنة ومشاكل الغدة الدرقية واضطرابات الغدة النخامية. كما نقوم بتقييم استقلاب العظام والكالسيوم واضطرابات الغدة الكظرية، وكذلك البلوغ المبكر والمتأخر عند الأطفال والمراهقين.


وتتوفر في العيادة كافة التحاليل المخبرية والأشعة التشخيصية التي توفر لك كثير من الوقت في التشخيص وسرعة التدخل الطبي في العلاج والمتابعة الدقيقة.


إذا كان طفلك قد تم تشخيصه للتو مع مرض السكري، فنحن نعلم أنه وقتا صعبا في حياتك. ولذلك نقدم في العيادة دورة تثقيفية وتعليمية في غضون اسبوعين الى ثلاث اسابيع للتمكن من السيطرة على السكري ومراقبة مستويات السكر في الدم وضبط جرعات الأنسولين ونسعى لتوفير لك كافة المستلزمات الحديثة الخاصة بمرض السكري من أجهزة تحكم وحقن وقياس.


د.ياسر الغانمي
استشاري الغدد الصماء والنمو والسكري لدى الاطفال
سابا 3 السليماني


المزيد