الوصايا العشر لحمية ناجحه

الوصايا العشر لحمية ناجحه


1.توقفي عن الحميه :


عندما تقللين السعرات الحرارية بمقدار 500 سعره حرارية في اليوم لمدة أسبوع من دون اتباع أي حميه وذلك من خلال استهلا ك الجسم بصوره طبيعية لدهون مخزونة تساوي 3500 سعره حرارية.


2.مارسي التمارين الرياضية ولكن باعتدال :


الإكثار من التمارين الرياضية يجهد الجسم ويشعرك بالخمول والكسل مما يدفعك إلى الآكل حتى يستعيد جسمك طاقته لذلك يجب أن يكون هنا توازن بي النشاط الرياضي والغذاء المحتوي .


3.قيسي مستوى جوعك :


حتى تتمكني من تحديد مستوى الجوع لديك ضعي في اعتبارك أن رقم صفر يساوي جائعة جداً وعشره شبعانة جداً وافضل مستوى يكون من ثلاثة إلى ثمانية فدائما قبل كلي قبل أن تصلي إلى عشره.


4.فرقي بين الجوع العاطفي والجوع الجسمي :


الجوع الجسمي: عندما يكون جسمك بحاجة إلي الطعام ويحدث كل ثلاثة إلى أربع ساعات وان لم تعطيه حاجته من الطعام فإنه سوف يفقد طاقته ويبدأ بالخمول إما الجوع العاطفي: يحدث للبعض عند الشعور بالحزن أو الاكتئاب أو السعادة فيقبلون على الأكل بشراهة لذلك جدي البديل كالمشي أو الانشغال بأي شئ لآخر.


5.تجنبي الحرمان من الأكل


أن الشعور بالحرمان من أي نوع يسبب الرغبة في الأكل وكما يقال كل ممنوع مرغوب.


6.كلي وجبات منتظمة:


عندما تأكلين ثلاث وجبات صغيره وتأكلين بينها الفواكه والخضار فان سرعة الإحراق لديك سوف ترتفع وبالتالي يستهلك جسمك سعرات حرارية أكثر فينقص وزنك في وقت أقل.


7.تجنبي المفاهيم الخاطئة:


المعدل المثالي لفقدان الوزن نصف كيلو إلى كيلو في الأسبوع وما دون ذلك يكون مضر للجسم.


8.لا تكوني قاسيه على نفسك:


حاولي طرد جميع الأفكار السلبية التي تشعرك بعدم الرضا عن النفس وانك سمينه وغير قادرة على الوصول إلى هدفك .


9.تجنبي الشعور بالفشل:


قد تفقدين بالأسابيع الأولى زنك بسرعة ، لكن يتوقف فقدان الوزن أو يبطؤ بعد ذلك فلا تقلقي وتذكري انك لا تتبعين حميه بل انك غيرت من عاداتك السيئة في الأكل إلى عادات افضل وأنك مع الوقت سوف تفقدين الزائد من وزنك ولن تسترجعيه.


10.كافئي نفسك عندما تتغيرين إلى الأفضل :


إذا كنت في السابق تكافئين نفسك عندما تفقدين بعض الكيلوجرامات ثم تسترجعينها بعد فتره من الزمن، الآن كافئي نفسك عندما تغيرين من عاداتك في الأكل إلى الأفضل.


المزيد