قصة نجاة: الأمل في وجه التحدي

ولدت الطفلة نجاة بتشوه خلقي على شكل تقوس شديد في القدمين، مما أثار قلق أسرتها الشديد على مستقبلها وقدتها على المشي يوماً ما.

بدأت الأسرة بعلاج الطفلة في عيادات مختلفة، لكن للأسف لم تكن العلاجات ناجحة، بل زادت حالتها سوءاً، بالإضافة إلى الالتهابات والجروح التي ألحقت الضرر بأقدامها الصغيرة.

وفيما بعد، بدأت نجاة رحلة العلاج مع الدكتور محمد كامل أخصائي جراحة العظام في عيادة سابا، الذي كان أمام تحدي كبير، فالحالة التي تعاني منها الطفلة تتطلب علاجاً مبكراً منذ الأسبوع الأول بعد الولادة، لكن الطفلة كانت في عمر ٣ شهور.

بدأ الدكتور محمد العلاج باستخدام تقنية مونسيتي لتعديل التشوهات الحاصلة والقدم المخلبية، وتصحيح الأخطاء الطبية التي تمت فيما سبق، وأظهر الدكتور التزاماً كاملاً لمراعاته حالة الطفلة وحالة الأسرة النفسية وقلقهم الشديد على طفلتهم الصغيرة.

بعد اجتياز مرحلة من العلاج وتقويم القدم، استعادت الطفلة نجاة عافيتها وشكل القدم الطبيعي، وبدأت بالمشي أولى خطواتها نحو المستقبل المشرق.

قصة نجاة هي قصة أمل وتفاؤل، وتؤكد على التزام فريقنا الطبي في عيادات سابا بتقديم الرعاية الأفضل التي تلبي احتياجات مرضانا وأسرهم، كما أنها قصة تبعث على الأمل في نفوس الأسر التي لديها أطفال يعانون من مشاكل صحية، فمع العلاج المناسب والرعاية الجيدة، يمكن للأطفال تحقيق أحلامهم وعيش حياة طبيعية.


لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الطبيب في عيادات سابا الطبية
د. محمد كمال
أخصائي جراحة العظام
سابا الصفا


المزيد